على خطى ترامب خزائن "البقرات السمان" تفتح للالمان...!


محمد صادق الحسيني
على خطى ترامب،قدم وزير خارجة المانيا من بلا الفرنجة ليملأ رحليه من متاع المنهوب من مال الامة على يد العائلة السعودية الحاكمة مستغلاً سيناريو العاصفة الرعدية القطرية الهادفة اصلاً لاستحلاب البقرات السمان ..!
 وفي هذا السياق تؤكد مصادر دبلوماسيه واستخباراتية أوروبية عليا ان الهدف الحقيقي لزيارة وزير الخارجيه الألماني لكل من السعوديه ومشيخات النفط الاخرى في الجزيرة العربيه ، بعد إلغاء ملك ال سعود وولي عهده محمد بن سلمان مشاركتهما في قمة العشرين التي ستعقد يوم ٢٩/٧/٢٠١٧ في مدينة هامبورغ الالمانيه ،  لا علاقة له بعاصفة قطر الرعدية التي نشهد فرقعاتها منذ حوالي الشهر وإنما للحصول على ضمانات لتنفيذ صفقات السلاح الألماني الضخمه الى السعودية اساساً...
والتي اهمها ما يلي :
١) صفقة زوارق دوريه بحريه خفيفة التسليح تقوم بتصنيعها شركة احواض ليرسن لصناعة السفن في مدينة بريمن شمال المانيا.
يبلغ العدد الاجمالي لهذه الزوارق ٤٨ زورقا ، علما ان طول الزورق يبلغ أربعين مترا، وهي صفقة بدأت المفاوضات بشأنها بين السعوديه وألمانيا منذ عدة سنوات وكان وزير الخارجيه الحالي ، سيغمار غابرئيل ، وزيراً للاقتصاد آنذاك وبالتالي فان وزارته كانت الجهة الالمانيه المسؤوله عن المفاوضات.
٢) اثنتان وسبعون مقاتلة (٧٢ ) من طراز يورو فايترز Euro Fighters والتي يتم تصنيع سبعين في المائه من مكوناتها في المانيا بينما يتم تجميعها في بريطانيا... في حين ان اتفاقية التوريد ستعقد بين الحكومة البريطانية ومملكة ال سعود وليس مع الحكومة الالمانيه مباشرة وذلك لأسباب سياسية وقانونية داخليه وخارجيه تتعلق بتنظيم بيع الاسلحه الالمانيه لدول كالسعودية. وعليه فان هذه الصفقه لا تظهر في سجلات الحكومة الالمانيه على حقيقتها. اي ان التصدير عبر بريطانيا هو وسيلة لتجاوز القوانين الالمانيه في سبيل تحقيق مصالح شركات صناعة الاسلحه.
٣) مائتين وسبعون دبابة قتال ثقيله من طراز ليوبارد ٢ /Leopard 2 / بالاضافة الى ذخائرها وقطع غيارها لمدة سبع سنوات . يضاف اليها عقود صيانة هذه الدبابات وتدريب طواقم سعوديه على استخدامها ؟؟؟؟!!!!
يضاف اليها أربعة وعشرون مدفع ميدان محمول على عربات ثقيله مجنزرة ( دبابات بدون ابراج مخصصه لتكون حاملة مدفع ميدان ثقيل عادة ما يكون  عيار ١٥٥ او ١٧٥ ملم ).
٤ )  مائة جرّار ثقيل ، ستقوم بتصنيعها شركة هنشيِّل Henschel للاليات الثقيلة،  والتي تستخدم في نقل الدبابات الثقيلة . سيتم تصديرها عن طريق فرنسا تفاديا للإشكاليات القانونيه والسياسيه الداخلية في المانيا كما أشرنا الى ذلك أعلاه.
٥ ) مائه وثلاثون دبابه من طراز Boxer الى جانب اثنتين وتسعون دبابة استطلاع ودبابات مخصصه للقتال في المناطق الجبليه ( اي تجهيزات لتشكيل لواء مدرع متخصص للقتال في المناطق الجبليه وهذا التشكيل مستنسخ عن القوه المدرعه الالمانيه الموجودة في الجيش الألماني منذ الحقبة النازيه وتسمى فرقة جبال الالب ).
٦) مشروع رقمنة او حوسبة  ( Degitilization ) لكافة القواعد والمنشات العسكريه السعودي البرية والبحرية والجويه ، الى جانب الدفاع الجوي والدفاع الساحلي ، وإنشاء مقر قيادة وتنسيق مركزي لكافة هذه المكونات بهدف تحسين ورفع امكانيات القياده والسيطره.
ستقوم بتنفيذ هذا المشروع شركة سيمنس Siemens الالمانيه العملاقه بالتعاون مع شركة SAP الالمانيه ايضا للبرمجيات والتي تأسست سنة ١٩٧٢ في مدينة فالدورف Walldorf في جنوب المانيا والتي بلغت حجم تبادلاتها التجارية في عام ٢٠١٦ اثنان وعشرون مليارا ومائة مليون دولار ( 22,1 مليار $ ) .
علما ان شركة SAP ستوقع عقود صيانه وتحديث دائمه لكافة التجهيزات التي سيتم تركيبها وتشغيلها في السعوديه.
موقعها الالكتروني هو : www.sap.de
٧) مصنع الذخيرة في السعوديه. هذا المصنع الذي تم افتتاحه قبل حوالي عام والذي اقامته وبكلفة مائتان وأربعون مليون دولار ،  وجهزته وتقوم بتزويده بلوازم الانتاج ، شركةRDM) Rheinmetall denel Munitition 0) وهي شركة تابعه لعملاق صناعة الحديد والصلب والسلاح الألماني Rheinmetall.
علما ان شركة Denel هي التي تقوم بتزويد المصنع المقام في السعوديه بالمواد المتفجرة والقذائف الفارغه والصواعق التي تستخدم في صناعة قذائف المدفعيه التي ينتجها هذا المصنع .
وهو ينتج نوعين من القذائف :
الاول : قذائف مدفعية ميدان مختلفة العيارات.
الثاني : قذائف مدفعية هاون مختلفة العيارات ايضا .
وتبلغ الطاقه الانتاجيه لهذه المنشأه اما ثلاثماية قذيفة مدفعية ميدان او ستمائة. قذيفة هاون يوميا.
وهنا تجدر الإشارة بان مفاوضات انشاء هذا المصنع والمفاوضات الحاليّه المتعلقه باستمرار التشغيل والتزويد قد جرت وتجري بسرية تامه ولا يظهر لهذه الصفقه اي وجود في سجلات الوزارات والجهات الامنيه والصناعية الالمانيه
الامر نفسه ينطبق على زيارة الوزير الالماني لكل من
الإمارات والكويت حيث يكمن الهدف حسب نفس المصادر ما يلي :
١) بحث صفقة صواريخ ارض جو يتم بموجبها تزويد مشيخة ابو ظبي بثلاثمائة وثلاثين صاروخ جو / جو من طراز سايدويندر Sidewinser
صناعة شركة Diehl الالمانيه لصناعة الاسلحه.
٢) تجهيز ميدان رمايات تدريبية  لتنفيذ كافة انواع الرمايات من الاسلحه الفرديه والصاروخيه والمدفعيه...
٣) صفقة صواعق لقذائف مدفعيه من عيار ٤٠ ملم .عدد الصواعق مائتان وثلاثة آلاف وأربعمائة وثمان وأربعين صاعق.
الشركه المزوده هي شركة :
Junghans  Microtecs
ومقرها في مدينة روتفايل Rottweil في منطقة الغلبه السوداء وسط ألمانيا.
٣) ألواح تصفيح لمختلف العربات المدرعه من صناعة شركة Dynamit Nobel Defence ومقرها مدينة بورباخ Burbach في مقاطعة نورد رأيت فيست فالن Nirdreihn - Westfalen
علما ان قيمة الصفقه تبلغ ١٢٥،٨٤ مليون دولار.
اما الكويت فسيتم فيها بحث الصفقات التاليه:
١) مقاتلات من طراز يوروفايتر Eurofighter / عدد ٢٨ مقاتله .
تبلغ قيمة الصفقه الإجمالية ثمانية مليارات دولار.
وستضمن هذه الصفقه استمرار خط انتاج هذا النوع من الطائرات حتى العام ٢٠٢٠.
الشركه الصانعه هي احدى فروع شركة ايرباص العملاقة.
٢) صفقة صواريخ جو / جو من طراز سايد ويندر Sidewinder
قيمتها الإجمالية أربعمائة مليون دولار.
واما مع مشيخة قطر فكانت الصفقة التالية خدمة اولية على الحساب :
- حيث بحث وزير الخارجيه الألماني خلال  زيارته  للدوحه تفاصيل إتمام صفقة بيع ٦٢ دبابه من طراز ليوبارد ٢  / Leopard 2
للمشيخة والتي تبلغ قيمتها ملياري يورو. وقد ابلغ الضيف المسؤولين القطريين بان انسحابهم من حرب اليمن سوف يسهل تنفيذ الصفقه .
الشركه الصانعه هي شركة Kraus Maffai وهي من عمالقة شركات صناعة الحديد والصلب والسلاح في ألمانيا .
هذه هي بعض خفايا سباق "الهجن" الخليجي بين واشنطن وتل ابيب ، وان كانت الذرائع هذه المرة تحت عنوان : " مكافحة الارهاب"...!
انهم يحاولون ذر الرماد في عيون الناس ، لكن الله يرى والامة صارت اقوى من خزائنهم وموعدنا بادية الشام بكل مساحاتها القتالية ورجال الله في ميادينها...!
بعدنا طيبين قولوا الله

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رغم التحشيد الاستراتيجي ترامب خائف من المواجهة مع ايران وروسيا ...!

مقابله السيد محمد صادق الحسيني مع اذاعه النور اليوم. 3_7_2017

زلزال سياسي في شبه القارة الهندية السعودية تخسر الباكستان والشعب يستعيد روح محمد علي جناح...!